وأشار حجازى إلى أن هناك 5 أعضاء أمن فى كل لجنة سير، ومن حق رئيس اللجنة أن يستعين بآخرين وفق ظروف كل لجنة، مشيرًا إلى أن هناك المزيد من إجراءات تأمين على بعض اللجان التي شهدت توتر في العام الماضي.

1-ما رأيك في نظام امتحانات الثانوية العامة في مصر؟

2-لماذا انتشر الغش الجماعي في المدارس المصرية؟

3-إلى أين تتجه السياسة التعليمية في مصر في ظل انتشار البطالة؟في تصريح لوزير التعليم المصري طارق شوقي على النظام التعليمي مؤخراً، قال

“وأخيراً، خرجنا نهائياً من التصنيف، وسواء نتفق أو نختلف مع تلك التصنيفات، أعتقد أن المنتج المعرفي الذي نخرجه، لا يرضي طموحاتنا ولا أحلامنا”. معبرا بذلك عن وضع التعليم المتردي في مصر. وأوضحت دراسة للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المصري، أن مستوى التلاميذ في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم، تراجع بنسبة كبيرة، “وتراوحت نسبة الإخفاق فيها من 74% إلى 86% بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، وأكدت أن 78% من طلاب المرحلة الابتدائية لا يجيدون القراءة والكتابة حتى الصف السادس الابتدائي”

من جهة اخرى أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام الامتحان تعديل امتحانات الثانوية العامة مرة واحدة ليبدأ يوم 4/6 وينتهي 24/6، وذلك لإعطاء وقت كافٍ للمذاكرة قبل كل مادة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده حجازى الخميس؛ لعرض استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، وأوضح حجازى بأنه لن يتم الالتزام عند التصحيح بالإجابة النموذجية حرفيًا، حرصًا من الوزارة على توزيع الدرجات بشكل عادل لضمان العدالة لكل أبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أنه إذا كانت هناك إجابة صحيحة وغير مدرجة في نموذج الإجابة سوف تعرض على اللجنة المتخصصة لتعمم في نموذج الإجابة.