قال مواطنون في جزيرة الوراق إن مواطنًا لقي مصرعه في اشتباكات الأهالي مع قوات الأمن، متأثرًا بإصابته بطلق خرطوش، على خلفية حملة أمنية لإزالة تعديات على أراضي الدولة بالجزيرة.

وكانت قوات الأمن قد اشتبكت مع المواطنين المحتجين على هدم منازلهم في منطقة جزيرة الوراق، وأطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية بإصابة 31 من رجال الشرطة (8 ضباط – 11 أفراد – 12 مجند ) بكدمات وجروح وطلقات خرطوش، وقد تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، حيث تمكنت القوات من السيطرة على الموقف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من جهته، أوضح  “قطب العربي” لفضائية “القناة التاسعة” أن تلك التصريحات الصادرة عن وزارة الداخلية محاولة لإلقاء التهم على المواطنين، وتعتبر بمثابة تحذير للمواطنين بأنها ستطلق الرصاص على المقاومين لها في المرات القادمة.

وأضاف العربي عبر برنامج “مباشر مصر” الوراق جزيرة لكنها مفتوحة على بقية الأراضي المجاورة لها، وهناك تواصل إنساني بين الشعب المصري بكافة أطيافه ومناطقه، وأهالي الوراق جزء من الشعب المصري.

وتعتبر جزيرة الوراق أكبر الجزر المصرية، والتي تقع على مساحة 1600 فدان، ويسكنها حوالي 60 ألف مواطن، وتتميز بموقع فريد داخل مياه النيل.