كما جرت العادة في مصر زيادة أسعار من قبل الحكومة المصرية   تلوها اضرابات للموطنين  ثم يبقى الوضع على ماهو عليه ويتأقلم المواطنين على ذالك  ويبقى المتضرر الوحيد هو المواطن البسيط .

حيث بدأ سائقو السيارات الأجرة بالعديد من محافظات مصر ، إضرابًا عن العمل احتجاجًا على تعريفة الركوب الجديدة التي أقرتها المحافظة وقال السائقون إن الزيادة الجديدة لا تكفي مع ارتفاع أسعار الوقود.

فيما امتنع السائقون عن تحميل السيارات بالركاب، فيما شهدت مواقف بركة السبع، وطنطا، والقاهرة، وشبين الكوم، والباجور، والشهداء، مشادات ومشاجرات بين الركاب والسائقين.

وعلى صعيد متصل، اشتكى عدد من مواطني الغردقة بالبحر الأحمر من قيام سائقي التاكسي برفع أجرة الركوب، وقال عدد من المواطنين إن «سائقي التاكسي قاموا بزيادة الأجرة بما يتراوح من ٥ إلى ١٠جنيهات على التعريفة القديمة للمسافات القصيرة داخل المدينة، الأمر الذي أدى إلى وقوع مشادات ومشاجرات بين الركاب والسائقين.

وإلى محافظة القليوبية حيث  أضرب سائقو السيرفيس على خط «كفر شكر- كلية الزراعة» عن العمل، وامتنعوا عن تحميل الركاب، اعتراضاً على رفع سعر التعريفة الجديدة 10% فقط (6.75 جنيه)، وطالبوا بزيادتها إلى 8 جنيهات ونصف.