أفادت وسائل إعلام تركية، بأن الجيش التركي وجه ضربات إلى مواقع ميليشيا الوحدات الكردية في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

وأشارت صحيفة “ديلي صباح” إلى أن الجيش التركي نفذ ضربات محددة ضد مواقع لمسلحي ميليشيا “PYD” في مدينة عفرين، مضيفة أن الجيش استخدم الصواريخ الموجهة والمدفعية الثقيلة في العملية.

وخلال الأيام الماضية شدد كبار المسؤولين الأتراك على أن أنقرة لن تتردد في الرد على التهديدات الإرهابية الموجهة ضد الأراضي التركية من سوريا أو أي مكان آخر.

من جهته، قال المختص في الشأن التركي “طه عودة” لفضائية القناة التاسعة، إن الضربات التركية العسكرية للمليشيات الكردية تهدف لإثبات وجود تركيا في الأزمة السورية.

وأضاف عودة أن أنقرة موجودة في المعادلة السورية، وأن الأتراك قلقون من قيام دولة كردية، مشيراً إلى الهدوء الذي يسبق العاصفة المتوقعة خلال الأسابيع المقبلة، خاصة وأن تركيا لا تتحرك بمفردها هذه المرة بل هناك تقارب بين أنقرة وموسكو وهذا سيعيد خارطة الشمال السوري من جديد.

وأشار عودة عبر برنامج “سوريا الآن”، إلى أن حتى هذه اللحظة أنقرة تعطي واشنطن المهل خاصة بعد المماطلات الأخيرة التي يقوم بها الأمريكان وخداعهم لتركيا بتقديم الدعم للمليشيات الكردية، لكن السياسة التركية متعددة الأبعاد والمحاور من خلال التقارب مع الروس، وفق تعبيره.