أقر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مشروع إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس.

وقال السيسي خلال الاجتماع الذي عقده مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية ورئيسها التنفيذي: إن الحكومة المصرية ستقدم كافة أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت.

وأعرب السيسي عن ترحيبه “بتعزيز التعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية وقيام المجموعة بتوسيع نشاطها في مصر خاصة في ظل دورها الهام في دعم حركة التجارة الدولية وتطوير صناعة الموانئ العالمية” حسب بيان للرئاسة المصرية.

من جهته، قال ….. “أحمد عطوان” لفضائية القناة التاسعة أن الشعب المصري يحتاج إلى من يضع أمامه خططاً اقتصادية وسياسية واضحة، لافتاً إلى أن الشعب أمام تمثيلية بأنه أمام مشروع اقتصادي.

وأضاف عطوان أن البنك المركزي المصري يعاني من التضخم الذي وصلت نسبته إلى 35% بحسب ما أعلن البنك، مشيراً إلأى أن هذا الأمر لم يحدث على الإطلاق في تاريخ مصر.

استعرض سلطان أحمد بن سليم نشاط المجموعة في مصر والتي تدير ميناء السخنة ضمن 78 ميناءً بحرياً وبرياً تتولى إدارتها في 40 دولة في مختلف أنحاء العالم، مؤكداً حرص الشركة على تنفيذ خطة استثمارية متكاملة في مصر تضم عدداً من المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وختم قائلاً بأن رئيس قناة السويس يتخبط في دخل القناة وأن القناة تتراجع وهذا تضليل وأكذوبة وكانوا يمهدون لبيع القناة للإمارات العربية المتحدة، والسيسي يفرط في أملاك المصري وقوتهم ووصل به الأمر إلى التفريط بالملاحة.