صرح رجب حميدة، الأمين العام لحزب “مصر العروبة”، الذي يرأسه عنان، السبت، أن الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا، سيترشح بنسبة كبيرة للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها عام 2018.

وأضاف حميدة لصحيفة “المصريون” أن حظوظ الفريق عنان ازدادت مع تراجع شعبية السيسي والوضع الاقتصادي السيئ، محذرا من تدخل بعض المؤسسات والجهات الموجودة في الدولة (أمنية وإعلامية) لتشويه أي منافس أو تخويفه لمصلحة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

إعلان نية عنان الترشح أثار العديد من التكهنات حول بداية معركة كسر عظام بين المرشحين العسكريين (عبدالفتاح السيسي، والفريق أحمد شفيق، والفريق عنان)، فيما رأى آخرون أن ثلاثتهم يخدمون مؤسسة واحدة (الجيش) وأن ترشحهم يقطع الطريق على أي مرشح مدني.

وكان السيسي أعلن عن نيته الترشح للرئاسة الشهر الماضي، فيما سبقه في ذلك الإعلان الفريق أحمد شفيق، الموجود في الإمارات حاليا.

يذكر أن الفريق سامي عنان قرر خوض انتخابات الرئاسة المصرية أمام عبد الفتاح السيسي في عام 2014 قبل أن يتنازل معلنا أن قرار الانسحاب بعد اتصالات وضغوط من بعض مؤيدي السيسي من الإعلاميين والسياسيين، لكنه قال أن القرار جاء حرصًا على تماسك الجيش ووحدة الصف الوطني فيما كشفت تقارير صحفية أنه يخضع لمراقبة الأجهزة الأمنية وممنوع من السفر.