هدد النظام السوري المعارضين السوريين في الخارج بالقتل، وذلك بعد تهديد ووعيد اللواء عصام زهر الدين ونصحه للسوريين بعدم العودة إلى بلادهم لأنهم سوف ينتقمون منهم حتى ولو سامحتهم الدولة.

وأجرت الناشطة السورية ميسون بيرقدار اتصالاً هاتفياً مع يعرب ابن زهر الدين، وقالت إن والدك جاء ليقتل السوريين، ورد الآخر بتهديده لها في مغتربها بأنه سيتم قتلها على يد قوات النظام ومليشياته.

وقالت الناشطة ميسون لفضائية القناة التاسعة، إن عصام زهر الدين هو أحد أركان النظام الذي أحرجه بتهديده للسوريين فتخلص منه، لافتة إلى أن النظام يقتل كل من يقف بوجهه قريباً كان أو بعيداً.

وأضافت بيرقدار، أن التهديدات تأتي إليها من حزب الله، ولكنها تقوم بإرسالها مباشرة إلى السلطات الألمانية، حيث مكان إقامتها.

ولفتت إلى أن النظام يعتقد أنه أطفأ الثورة السورية، لكن النفس الثوري مازال حياً في قلوبنا لأن قضيتنا قضية حق، ولن نتراجع عن قضية العدل.

وأضافت أن النظام قام بقتل أخيها عام 2014 انتقاماً منها، مشيرة إلى أنها تنتهج هذا الأسلوب بالاتصال مع أركان النظام لإزعاجه، لافتة إلى أنها استطاعت اختراق رموز النظام بقدرات فردية تقوم بها بنفسها.